21 كاتبا يرسمون وجوه دمشق المتنوعة في كتاب الرسائل الدمشقية

17240540_1345321332215326_5351465373285849570_o21 كاتبا عربيا يرسمون وجوه دمشق وادوارها المختلفة في صناعة التاريخ ومقاومة الغزاة
ــــــــــــــــــــــ
بيروت / متابعات
صدر في بيروت بداية العام الجاري كتابا جماعيا ممتازا بعنوان ” الرسائل الدمشقية ” اشرف عليه الكاتبان الاعلاميان فيصل جلول وسامي كليب. يضم الكتاب 21 رسالة تتحدث عن سير المعنيين في المدينة وانطباعاتهم عنها الى حد العشق فضلا عن تقديرهم لادوارها المختلفة في الفضاء السياسي العربي والاقليمي وصولا الى دورها البطولي في وضع حد للغزوة العالمية على الوطن العربي تحت ستار “ربيع التغيير العربي” الذي انتهى الى تدمير 3 دول اساسية هي اليمن وليبيا وسوريا وشن حملة ارهابية شرسة على مصر وتونس والعراق والجزائر.

تحمل النصوص ـــ الرسائل تواقيع فيصل جلول وسامي كليب وايلي الفرزلي وفيرا يمين ونايلة ناصر من لبنان وعلي دراع والصادق بوقطايا وكريم ابو صلاح الدين وحكيم زموش من الجزائر وكريم افراق من المغرب الاقصى وسعدة الصابري من ليبيا وابراهيم كمال الدين من البحرين وعمرو ناصف وعبدالله الاشعل من مصر ورشاد ابو شاور وصقر ابو فخر من فلسطين وعبدالعزيز المقالح وحسين العمري من اليمن وفاضل الربيعي و حسين شعبان من العراق ومحمد حسب الرسول من السودان .

الكتاب صدر عن دار الفارابي اللبنانية التي ينشر فيها جلول وكليب منذ سنوات فقد صدر لهما العام الفائت عن الدار نفسها كتاب ” باريس كما يراها العرب” وصدر لكليب كتاب مرجعي عن سوريا بعنوان “الاسد او التدمير الممنهج” في 8 طبعات متتالية. وكانت الدار قد اصدرت لفيصل جلول كتاب ” الجندي المستعرب ” في طبعته الثانية عام 2013 .
ومن المتوقع ان يطل الكاتبان عبرالدار نفسها بمشاريع جديدة خلال السنوات القليلة القادمة.

كتاب ” الرسائل الدمشقية ” الجماعي جدير بالقراءة والاهتمام لتنوعه وغناه بالعلومات وبعضها جديد تماما عن ثراء المدينة المتنوع وتواريخها المختلفة فضلا عن تجارب الكتاب الشخصية وهي جديرة بالاطلاع والقراءة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s