وكالة الصحافة الفرنسية تؤكد ان السعودية اعتقلت 431 مشتبها بانتمائهم في داعش

ـ  (أ ف ب) – اعلنت السلطات السعودية السبت تفكيك خلايا مرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية واوقفت 431 مشتبها به، غالبيتهم من السعودية.

واعلنت وزارة الداخلية ان “الجهات الأمنية المختصة تمكنت خلال الأسابيع القليلة الماضية من الإطاحة بتنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبطة بتنظيم داعش الارهابي” وهي التسمية التي تطلقها السعودية على التنظيم الجهادي.

 وأوضح المتحدث باسم الداخلية السعودية منصور التركي أن الخلية المقبوض عليها تنقسم إلى 3 خلايا إرهابية.

ونفذ التنظيم عددا من العمليات، شملت حادث استهداف المصلين بقرية الدالوه بمحافظة الإحساء، وإطلاق النار على دورية الأمن العام شرقي مدينة الرياض، وإطلاق النار على دورية لأمن المنشآت أثناء تأديتها عملها بمحيط موقع الخزن الاستراتيجي جنوبي الرياض.

كما استهدفت الخلايا المصلين بمسجد الإمام علي بن أبي طالب، ببلدة القديح، ومحاولة فاشلة لاستهداف المصلين بمسجد الحسين بن علي بحي العنود بالدمام.

ونجحت السلطات في إحباط عمليات إرهابية خطط لها التنظيم خلال شهر رمضان، منها حدد تنفيذها في يوم الجمعة التاسع من شهر رمضان، لتتزامن مع عمليات التنظيم التي نفذت في دول أخرى.

وأشار بيان الداخلية إلى أن العمليات التي تم إحباطها كانت تستهدف مقار بعثات دبلوماسية ومساجد ومنشآت أمنية وحكومية في محافظة شرورة، بالإضافة إلى رجال أمن.

واعتلقت قوات الأمن أيضا 144 شخصا “عملوا على نشر الفكر المنحرف عبر شبكة الإنترنت وتجنيد العناصر ونشر الدعاية المضللة”، إلى جانب ضبط عدد من الوثائق والأجهزة ووسائل الاتصال ومواد متفجرة هربت من الخارج وأسلحة وذخائر. حسب البيان.

وأسفرت العمليات الأمنية ضد تلك الخلايا عن مقتل 37 شخصا ما بين رجال أمن ومواطنين، كما أصيب 120 آخرون، بينما لقي 6 إرهابيين مصرعهم

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s