فيصل جلول في استفتاء لصحيفة الثورة اليمنية حول فرص نجاح او فشل مؤتمر جنيف

اجرى الاستفتاء محمد تامر  للثورة اليمنية
توقعات جنيف اليمني ينجح او يفشل ؟
من الصعب الحكم على مال المفوضات في جنيف ان تمت ذلك ان الازمة اليمنية لم تتم فصلا بعد بكلام اخر ن يعود اليمنيون من جنيف بحل لازمتهم ربما عادوا بهدنة او بنوايا حل وربما عادوا باحباط جديد هو الثاني بعد فشل جنيف الاول اذن المسالة مفتوحة لانة الازمة اليمنية مفتوحة ولم تنعطف باتجاه السلام بعد.


في حال النجاح هلى توقف دول التحالف الحرب ؟
طبعا لان النجاح يعني قبول السعودية وانصارها بالحل المتفق عليه وبالتالي ينتفي الغرض من الحرب .
في حال الفشل كيف يتصرف اليمنيون لردالعدوان؟
الراجح انهم بداوا يتصرفون قبل جنيف بطريقة مختلفة فهم يريدون نقل الحرب الى داخل المملكة العربية السعودية واستخدام صواريخ جديدة والضغط على القيادة السعودية حتى تشعر ان بقاء حربها على اليمن كلفتها عالية جدا وان الكلفة قد تصل الى تهديد النظام نفسه عموما لا خيار امام اليمنيين غير ذلك طبعا لا بد من شرح عدالة قضيتهم امام العالم وهم في هذا المجال لم يفعلوا شيئا يذكر خصوصا ان وسائلهم وتجاربهم محدودة .

ما مستقبل اليمن في ظل عدوان خارجي واقتتال داخلي ؟
العدوان الخارجة والاقتتال الداخلي وجهان لعملة واحد . الحوثيون والرئيس صالح لا يريدون الاعتداء على احد كما اعلم يريدون رد العدوان الخارجي عندما وعندما يعتدى على بلد كما هي الحال في اليمن على ابنائه رد العدوان وليس دعم المعتدي باطلاق النار على من يجابهونه . في الحروب لا بد من احترام قوانين الحرب . السعودية لم تحترم هذه القوانين. باعلان الحرب اولا والطلب من البلد المعني ان ينفذ مطالب والا تشن الحرب عليه . لم يحذر السعوديون اليمن بالقول افعل كذا او نحاربك . اعتدى الطيران على اليمن بدون انذار هذا النوع من حروب الغدر لا يجب ان يدعمه اي حزب او مجموعة مسلحة يمنية . اما المشاكل بين اليمنيين فهم يحلونها بانفسهم لقد تقالتوا في كل العهود وتصالحوا ايضا وليسوا بحاجة الى وصي من الخارج . على اليمنيين ان يجروا مصالحة يمنية وان يطمئنوا بعضهم البعض الى حسن نوايهم وان يتصرفوا كاسياد على بلدهم وليسوا تابعين لاحد لا ايران ولا السعودية ولا تركيا ولا امريكا ..
انتهى .

http://www.althawranews.net/news-115946.html

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s