صحيفة امريكية تزعم ان اردوغان يخطط لغزو سوريا .. عشية الانتخابات البلدية

كشفت صحيفة “وورلد تربيون” الأمريكية في مقال نشرته ، عن معلومات خطيرة و حذرت من غزو تركي على سوريا و قالت ان المعارضة التركية حذرت من غزو محتمل لسوريا ،

«  مضيفة بان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي حجب موقع التواصل الاجتماعي تويتر مؤخرا ، قد يعطي أوامره بغزو سوريا عشية الانتخابات البلدية التي ستجري في الثلاثين من آذار الحالي.

و نقلت الصحیفة عن قادة المعارضة القول بأنه قد یحصل غزو لسوریا کمحاولة أخیرة من أردوغان رئیس حزب العدالة والتنمیة لدرء الهزیمة ، حیث بیّن أحد قادة المعارضة کمال کلیجدار أوغلو أن أردوغان قد یقرر تحریک الجیش لغزو سوریا قبل الانتخابات .

و أشار أوغلو فی مقابلة تلفزیونیة بثت فی التاسع عشر من آذار الحالی ، الى تقاریر إعلامیة تبین أن الجیش الترکی على أهبة الاستعداد لشن عملیة عسکریة شمال سوریا .

و تقول التقاریر نقلا عن مقربین من أردوغان، أن أنقرة قلقة جدا بشأن الهجوم على مقبرة فی محافظة حلب تبعد 30 کیلو متر عن الحدود الترکیة. وأشارت الصحیفة أیضا الى خبر بثته وکالة أخبار الأناضول التی تملکها الحکومة فی العشرین من آذار، جاء فیه أن ضابطین قتلوا فی مهاجمة قوة أمنیة فی محافظة نیغدة من قبل مقاتلین ینتمون الى الدولة الإسلامیة لتنظیم القاعدة فی العراق وبلاد الشام .

من جهتها قالت مصادر ترکیة أن أردوغان الذی بات یحکم سیطرته على الجیش فی السنتین الماضیتین ، أصدر أوامره لسلاح الجو الترکی بمراقبة ضریح الشاه سلیمان الذی تدعی ترکیا أنه یقع ضمن الأراضی الترکیة .

وقالت المصادر نفسها أنه تم تعیین طائرتی قتال امریکتی الصنع ومتعددتی الأدوار، لصد أی هجوم على القبر من قبل تنظیم القاعدة أو الحکومة السوریة

 

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s